الرئيسية - المراسل اليمني - أكثر من 463 الف مستفيد .. دروب النور تختتم مشاريعها الرمضانية
أكثر من 463 الف مستفيد .. دروب النور تختتم مشاريعها الرمضانية
الساعة 10:59 مساءً (المراسل اليمني)

 

 

 

عاجل .. عبدالملك الحوثي ينهار بعد سماع خبر كالصاعقة ورد للتو من العاصمة .. شــاهد

 

 

عــــــــاجل .. الاعلان رسميا قبل قليل عن وفاة " الملك " بعد تدهور حاد في صحتة اليوم .. شاهد (صورة)

 

عـــــــــاجل : الإعلان عن مصرع مهدي المشاط في منزل الرئيس الراحل علي عبد الله صالح بالعاصمة صنعاء .. تفاصيل

 

اقتحموا منزلًا وجردوا النساء من ملابسهن وارتكبوا ‘‘الفاحشة’’ بحقهن .. أمر ملكي جديد بالقتل..!

 

عـــــــــاجل : الرئيس هادي يصدر قبل قليل قرار جمهوري جديد بتعيين هذا القائد في منصب رفيع .. الاسم

 

 

عــــــــاجل .. الجوازات السعودية تكشف عن شرط جديد لتجديد هوية مقيمعن توجيهات رئاسية

 

 

 

اختتمت مؤسسة دروب النور للتنمية الاجتماعية (DNSD) مشاريعها الإغاثيّة الخاصة بشهر رمضان المبارك لعام 2019، حيث نفذت المؤسسة 8 مشاريع خيرية في مختلف مديريات محافظة تعز واستهدفت من خلال هذه المشاريع أكثر 463 الف مستفيد. 

 

 وقال المدير التنفيذي للمؤسسة أ. محمد حامد أبو النصر أن المؤسسة افتتحت مشاريعها الرمضانية بتنفيذ مشروع توزيع التمور حيث وزعت المؤسسة أكثر من 60 طن من التمور استفاد منه قرابة 105 الف مستفيد حيث يعد هو الأكثر استهدافا والأوسع إنتشاراً في محافظة تعز فيما يخص مشاريع التمور 

 

وأضاف أن المؤسسة دشنت مشروع إفطار الصائم منذ اليوم الأول من شهر رمضان وأستفاد منه قرابة 5700 مستفيد المشروع الذي استمر طيلة أيام شهر رمضان لم يقتصر على موائد الإفطار الجماعي في الجوامع بل شمل أيضاً توزيع وجبات ساخنة للمنازل المحتاجة. 

 

وأوضح أن المؤسسة قامت بتنفيذ مشروع توزيع السلال الرمضانية والذي استهدفت من خلاله 8253 مستفيد واحتوى المشروع على عدد من المتطلبات الأساسية التي تحتاجها الأسرة، إضافة إلى مشروع سقياء الماء والذي نفذ على مرحلتين وشمل توزيع المياه الصالحة للشرب على خزانات السبيل في أكثر من 22 منطقة وتجمع سكاني 

 

وأشار أبو النصر إلى أن المؤسسة تنوعت في تنفيذ مشاريعها الرمضانية فقد نفذت مشرع اللحوم، والمساعدات النقدية، إضافة إلى مشروع مكافحة وباء الكوليرا الذي اجتاح المدينة موخراً حيث أسهمت المؤسسة من خلال هذا المشروع بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية مجاناً للحالات المصابة بهذا الوباء. 

 

كما استمرت المؤسسة بتنفيذ البرنامج الخاص بالأيتام حيث تم صرف مستحقات الأيتام المكفولين لديها لشهر مايو وذلك بهدف التخفيف من معاناتهم خاصة في شهر رمضان المبارك.

 

واختتمت دروب النور مشاريعها الرمضانية بتوزيع كسوة العيد لـ 570 يتيم ويتيمة لتساهم في رسم البسمة وإدخال الفرحة على قلوبهم في عيد الفطر 

 

وبين أبو النصر أن المؤسسة اشركت العديد من الجهات المماثلة في تتفيذ مشاريعها ايماناً منها بأهمية العمل الجماعي الإغاثي 

 

موكداً أن المؤسسة ستواصل تنفيذ مشاريعها المختلفة لمد يد العون للفقراء والمحتاجين والتقليل من حجم الضائقة الإقتصادية التي يمرون بها، معرباً عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه المشاريع التي ساهمت بدورها بالتخفيف من معاناة أبناء شعبنا اليمني.